Impressum

logo_phoenixtourism_gold_gradient_rgb

A   Ayman Helmy – PHOENIX TOURISM
Fischerstraße 8
13597 Berlin

T   +49 (0)174 3868872
F   +49 (0)30 86432467
E   a.helmy@phoenix-tourism.com
E   info@phoenix-tourism.com
W  www.phoenix-tourism.com

Bank details
Owner: Ayman Helmy
Bank: Commerzbank
IBAN: DE78 1004 0000 0380 5686 00
BIC: COBADEFFXXX

Taxnr.: 19/339/00595
Owner: Ayman Helmy

Picture sources: © Shutterstock

Text: Textagentur Melanie Bock

This imprint applies to the following social media profiles:
Facebook: www.facebook.com/phoenixtourismberlin

الشروط و الاحكام

1. المواد الخاضعة للتنظيم

إن شروط العمل العامة الواردة أدناه تنطبق على جميع المعاملات القانونية لشركة فونيكس للسياحة، والتي سيُطلق عليها لاحقاً اسم “المزوّد”، مع شركائها التعاقديين، الذين سيتم تسميتهم أدناه “بالزبائن”. إن شروط العمل العامة الخاصة بالزبائن والمختلفة عن شروط العمل العامة هذه لا تُعتبر نافذة.

تُقدّم خدمات السفر من قِبل الشركات المتعاقد معها (مزودو الخدمة). وتحكم شروط العمل العامة هذه العلاقة بين الوسيط السياحي ومزوّدي الخدمة. وسيتم في كل عرض من العروض المقدمة، الإشارة بشكل منفصل إلى شروط العمل العامة للوسيط السياحي، وكذلك إلى شروط العمل العامة لمزودّي الخدمة المعنيين. إن شهادة الضمان وغيرها من المستندات الخاصة بالسفر يتم تقديمها من قِبَل مزودي الخدمات.

 

2. توقيع العقد

بملأ حقول استمارة المعلومات، وبإنهاء عملية الحجز أو الشراء، فإن الزبون يقدّم لفونيكس للسياحة عقد وساطة سياحية ملزم. يمكن تقديم العرض كتابياً، وشفهياً، وهاتفياً، أو عن طريق الإنترنت. وفي حال إرسال العرض عن طريق الإنترنت، فإن الزبون يقدم لفونيكس للسياحة بإرساله لطلب الحجز عرضاً ملزماً لإنجاز عقد وكالة. ويُعتبَر الزبون ملتزماً بكل ما جاء في عرض المشتركين الواردة أسماءهم في العرض، ومسؤولاً كذلك عن تنفيذ التزاماته تجاههم.

وبتقديمه للحجز، فإن الزبون ينهي عملية التعاقد بشكل ملزم. وتحتفظ فونيكس للسياحة لنفسها بقبول العرض. إن الحجز يمكن أن يتم بشكل كتابي، أو عن طريق البريد الإلكتروني، أو بشكل شفهي، أو هاتفي. ويُعتبر العقد نافذاً بعد تأكيده خطياً، أو عن طريق البريد الإلكتروني من قِبَل مزوّد الخدمة المعني.

يتعهد الزبون بتدقيق صحة ما جاء في تأكيد الحجز الموقّع بينه وبين مزود الخدمة بشكل مباشر، وبتنبيه المزوّد أو فونيكس للسياحة عن أي خطأ أو خلل. لا يتم أخذ التنبيهات بوجود خطأ أو خلل بعد مضي فترة ثلاثة أيام على إرسال تأكيد الحجز. إن أي تنبيه على خطأ أو خلل يتجاوز هذه الفترة، لا يعطي الحق بالانسحاب من العقد.

3. الخدمات والأتعاب

إن حجم الخدمات المنصوص عليها في العقد وكذلك حجم الأتعاب ينتجان عن توصيف الخدمات الوارد في العرض، وكذلك عن البيانات الواردة في تأكيد الطلب. في حال وجود اختلافات بين بيانات العرض وما جاء في تأكيد الطلب، فإن الأخيرة هي التي تُعتبَر نافذة.

4. الخدمات وتغييرات الأسعار

1.4. إن التغييرات أو الاختلافات التي تطرأ على خدمات السياحة مقارنة بمضمون العقد، والتي أوجبتها الضرورة، والتي لم تكن ناجمة عن سوء نيّة أو أمانة من قِبَل المزوّد تُعتبر مسموح بها، في حال لم تكن تتفاوت بشكل كبير جداً عما نصّ عليه تأكيد الطلب، وفي حال لم تؤثر على سير الرحلة المزمع القيام بها. سيقوم المزوّد بدوره، بإعلام الزبون بشكل فوري عن الضرورات التي أوجبت تغيير الأسعار.

2.4. يضمن المزود الأسعار الواردة في تأكيد الطلب المرسل إلى الزبون، في حال لم تكن الأسعار تتعلق بشركاء غير حكوميين، مثل شركات الفنادق.

3.4. يحتفظ المزود لنفسه، في حال ارتفاع أسعار تذاكر الطيران و/أو وجود رسوم حكومية جمركية لدخول البلد، أو وجود رسوم موانئ ومكارات أو تغيير في أسعار صرف العملات، بتحميل الزبون كل النفقات الإضافية هذه حتى موعد بدء الرحلة.

4.4. في حال وجود أي تغيير في أسعار الرحلة، يلتزم المزوّد بإخطار الزبون بشكل فوري بها.

5. التعليمات الخاصة بجواز السفر وتأشيرة الدخول والتعليمات الصحية

1.5. إن المزود غير مسؤول عن إعلام المسافرين عن الشروط الخاصة بجوازات السفر وتأشيرات الدخول والتعليمات الصحية، وكذلك التغييرات التي يمكن أن تطرأ على هذه التعليمات قبل الرحلة. إن الحصول على معلومات حول هذه النقاط تقع على مسؤولية الزبون. فكل زبون أو مسافر يتحمل مسؤولية المحافظة على تعليمات السفر في داخل البلد، أو إلى خارجها، وكذلك على تعليمات الحصول على تأشيرة دخول إلى البلد أو الخروج منها، وعلى التعليمات الصحية المعمول بها، وعلى التعليمات الخاصة بجوازات السفر وتأشيرات الدخول.

2.5. في حال الإشارة في هذه الصفحة الإلكترونية إلى التعليمات الخاصة بالجواز، وبتأشيرة الدخول وكذلك إلى التعليمات الصحية، فإن المزود يفترض أن الزبون حامل للجنسية الألمانية. في حال لم يكن هذا منطبقاً، فإنه يتوجب على الزبون التوجه إلى سفارة بلدة أو إلى القنصليات التابعة لها. وبما أن فونيكس للسياحة تعتمد على بيانات طرف ثالث فيما يتعلق بهذه المعلومات، وبما أن هذه البيانات نفسها يمكن أن تتغير في أي وقت، فإن فونيكس للسياحة لا تقدم أي ضمانة بخصوص صحّة الأوراق أو مدى استيفائها للشروط المطلوبة، أو مدى حداثتها. إن مسؤولية فونيكس للساحة هي أمر مستبعد تماماً من هذه الناحية.

6. فسخ العقد

1.6. في حال فسخ الزبون العقد، يمكن للمزود أن يطالب بالحصول على تعويضات عن أتعابه وعن الاحتياطات التي قدمها.

2.6. إن فسخ العقد قبل 45 يوم على موعد الرحلة هو مجاني من حيث المبدأ، في حال لم يكن العرض أو تأكيد الطلب ينّصان على غير ذلك.

3.6. في حال فسخ العقد في وقت لاحق، لا يطالب المزود برسوم إلغاء خاصة به، في حال لم يكن العرض أو تأكيد الطلب ينصّان على غير ذلك. إلا أن المزود يحمّل الزبون نفقات فسخ العقد الناشئة عن الالتزامات التي قدمها لمزودي الخدمة.

4.6. إن المصاريف المحتملة الناجمة عن تغيير الرحلة، أو بدلات السفر الجزئية في حال تغيير المواعيد، تُحسَب على ضوء الشروط التي يضعها مزودو الخدمة. وتحتفظ فونيكس لنفسها بتحميل الزبون، جميع النفقات التي تتكبدها فونيكس للسياحة من تغيير الرحلة. لا يتم المساس بحق الزبون في تقديم الدليل على وقوع ضرر طفيف عليه.

7. الالتزام بالتعاون

1.7. يلتزم الزبون بإعلام المسافرين بواجباتهم وعرض شكاويهم قبل الرحلة بشكل فوري يتناسب مع التعليمات الموضوعة في هذا المجال.

2.7. يلتزم الزبون بالإعلام الفوري لممثل المزوّد عن العيوب التي يعرفها بنفسه أو من خلال أحد المسافرين.

8. المسؤولية وتحديد المسؤولية، والتقادم

1.8. تنحصر مهمة فونيكس للسياحة في الوساطة بين الزبون ومزودي الخدمة، وتقوم بعملها بموجب الطلب المقدم إليها، وعلى حساب مزودي الخدمة. وفي هذه الأحوال لا تتحمل فونيكس للسياحة المسؤولية عن الخدمات التي يتوجب على مزودي الخدمة تقديمها إلى الزبون.

2.8. بحسب عقد الوساطة هذا، تنحصر مسؤولية فونيكس للسياحة من حيث المبدأ في المسؤولية عن الأضرار التي تلحق الزبون، في حال كانت هذه الأضرار ناجمة عن قصد من قبل فونيكس للسياحة، أو إهمال جسيم لالتزامها حيال الزبون. وفي حال وقوع أضرار على الحياة، أو أضرار جسدية أو صحية ناشئة عن مخالفة فونيكس للسياح لالتزامها المنصوص عليه في العقد، فإن فونيكس للسياحة تتحمل المسؤولية في حال كانت هذه الأضرار ناجمة عن إهمال ولو طفيف من قبلها بالعقد. وفيما عدا ذلك، فإن فونيكس لا تتحمل المسؤولية عن الأضرار الناجمة عن الإهمال الطفيف. إن الالتزام التعاقدي الجوهري بالمعنى الوارد أعلاه، هو الالتزام الذي يمكّن تنفيذه المتوافق مع القانون تطبيقه، والذي يمكن للزبون أن يثق في تطبيقه بشكل دوري، وخاصة ضمان تزويده للخدمات السياحية، والذي يتطلب بذل جهد من أجل إنجازه، والذي يتم التوقيع عليه بعد تقديم المشورة والمعلومات اللازمة لإنجاز العقد الرئيسي. أما فيما يتعلق بالأضرار الناشئة خلال الرحلة، فإن فونيكس للسياحة لا تتحمل أي مسؤولية أمام الزبون. تقتصر مسؤولية فونيكس للسياحة عن الإهمال الطفيف على قيمة الرحلة المحجوزة، وتشمل فقط الأضرار المتوقعة والمعتادة فقط. إن إخلاء المسؤولية القانونية لفونيكس للسياحة لا يمسها التعديل هنا. لا تتحمل فونيكس للسياحة المسؤولية عن الإهمال الطفيف الواقع من جهة وكلائها.

3.8. تبقى مطالبات المزوّد بالتعويض عن الأضرار في حال اتباعه لسلوك مخالف، وفي حالة الأضرار الجسدية، محدودة بقيمة الأضرار المتوقعة، وبما لا يتجاوز في كل الأحوال مقدار مبلغ التغطية المالية التي يقدمها التأمين ضد الغير للمزود. ويلتزم المزود هنا أمام الزبون باطلاعه على بوليصة التأمين الخاصة بها حال الطلب.

4.8. بحسب الشروط التي يراها العقد، تُرفَع مطالبة المزود بالتعويض عن الخدمات المتعارضة مع الاتفاق المبرم، خلال ستة أسابيع بعد إنهاء الرحلة. وتُعتبر أي مطالبات بعد مضي هذه الفترة باطلة.

5.8. إن حق طعن الزبون حيال المزوّد بسبب مطالب بضمانة المسافر هو أمر غير جائز، في حال كان المسافر لم يقم المسافر بتوثيق العيوب والنواقص في موقعها، أو في حال خالف الزبون التزاماته المنصوص عليها في المادة السابعة في هذه الشروط، بما يترتب عليه عدم إفساح المجال للمزود لمعالجة الأمر.

6.8. تبقى مطالبة المزود بالتعويض محدود، أو غير جائزة، في حال وجود اتفاقيات دولية، أو تعليمات قانونية تستند إلى هذه الاتفاقيات ويمكن تطبيقها على الخدمات التي يقدمها مزوّدو الخدمة، والتي تشترط في المطالبة بالتعويض عن الأضرار شروطاً أو تضع عليها قيوداً معينة، أو لا تجيزها تحت شروط معينة.

7.8. يخضع حق الزبون في مطالبة المزود بالتعويض إلى التقادم بعد مرور عام. ويبدأ موعد التقادم في آخر يوم للرحلة بحسب ما جاء مكتوباً في العقد.

8.8. إن فونيكس للسياحة تعتمد في معلوماتها على البيانات المقدمة إليها من قِبَل مزودي الخدمة أنفسهم. وبسبب عدم توفر الإمكانية أمام فونيكس للسياحة لفحص هذه المعلومات وتدقيقها، فإن لا تقدم لهذا السبب أي ضمانة على صحتها، أو استيفائها للشروط، أو حداثتها. وهذا ينطبق على جميع المعلومات الموجودة على هذه الصفحة، والمقدمة من قِبَل طرف ثالث.

9 الأحكام النهائية

1.9. إن القانون المنظّم لجميع العلاقات القانونية بين جميع أطراف التعاقد هو قانون جمهورية ألمانيا الاتحادية.

2.9. إن المحكمة المناط بها النظر في جميع النزاعات المرتبطة بعلاقات التعاقد هي محاكم برلين في ألمانيا.

3.9. إن أي تعويض أو ضمانة أو تحفّظ للزبون هو أمر جائز، فقط عن طريق ادعاءات قانونية معترف بها ومعتَمَدة.

Disclaimer

Liability for content

The contents of our pages were created with great care. For the accuracy, completeness and timeliness of content, we can not take any responsibility. As a service provider we are responsible according to § 7 1 TMG for own contents on these pages under the general laws. According to §§ 8 to 10 TMG we are not obligated as a service provider to monitor transmitted or stored information, or to investigate circumstances that indicate illegal activity. Obligations to remove or block the use of information under the general laws remain unaffected. However, a relevant liability is only possible from the date of knowledge of a specific infringement. Upon notification of such violations, we will remove the content immediately.

Liability for links

Our site contains links to external websites, over which we have no control. Therefore we can not accept any responsibility for their content. The provider or operator is always responsible for the content of linked pages. The linked sites were checked at the time of linking for possible legal violations. Illegal contents were at the time of linking. A permanent control of the linked pages is unreasonable without concrete evidence of a violation. Upon notification of violations, we will immediately remove such links.

Copyright

The content and works on these pages created by the site operators are subject to German copyright law. Copying, editing, distribution and any kind of exploitation outside the limits of copyright require the written consent of the author or creator. Downloads and copies are permitted only for private, non-commercial use. Insofar as the content is not created by the operator, the copyright of third parties. In particular contents of third parties are marked as such. Should you still be aware of copyright infringement, we ask for a hint. Upon notification of violations, we will remove the content immediately.

Data protection

The use of our website is usually possible without providing personal information. The collection of any personal data (eg name, address or email address) is collected, this is as far as possible on a voluntary basis. These data are not without your consent.

We point out that data transmission over the Internet (eg communication via email) can have security gaps. A complete protection of data against unauthorized access by third parties is impossible.

The use of published under the imprint obligation by third parties for sending unsolicited advertisements and information materials is hereby expressly prohibited. The operators of the sites expressly legal steps in case of unsolicited promotional information, such as spam e-mails.